تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الأهرام : نفقة المطلقات والمعاشات.. «6 خطوط ساخنة تقدم لك خدمات وأنت في البيت»
source icon

الأهرام

.

زيارة الموقع

نفقة المطلقات والمعاشات.. «6 خطوط ساخنة تقدم لك خدمات وأنت في البيت»

  تحرص وزارة التضامن الاجتماعي على تيسير وصول خدماتها للمواطنين والإجابة عن جميع استفساراتهم من منطلق كونها أحد أذرع الدولة الفعالة لحماية ورعاية المواطنين اجتماعيا. 

في هذا الإطار استقبلت الخطوط الساخنة لوزارة التضامن الاجتماعي المختلفة خلال شهر يوليو الماضي ما يقرب من 200 ألف اتصال من المواطنين ما بين استفسار أو طلب أو شكاوى بخصوص الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة. 

وبحسب بيان سابق للوزارة فقد تم الرد على 78% من إجمالي الاتصالات الواردة. 

تشمل خريطة الخطوط الساخنة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي 6 خطوط إضافة إلى وصول الشكاوى الخاصة بها من الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528). 

والخطوط الـ 6 كالتالي: 

 الخط الساخن الأساسي  لوزارة التضامن (16439) للسؤال والاستفسار عن خدمات الوزارة عموما.

الخط الساحن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) وهو للإجابة عن كل ما يخص ذوي الإعاقة وامتلاكهم لبطاقة الخدمات المتكاملة والمميزات التي تقدمها وما قد يواجههم من شكاوى ومشكلات بسببها.

 الخط الساخن لبطاقة تكافل وكرامة (19680) ويختص بشكاوى واستفسارات برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وشروط التقديم. 

الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان (16023) وهو مخصص لأي استفسارات بخصوص إدمان المخدرات وأساليب الكشف المبكر وإجراءات العلاج.

الخط الساخن لبنك ناصر الاجتماعي (16868) وهو مخصص للاستفسار عن خدمات البنك ومواعيد صرف المعاشات وصرف النفقة والحصول على قرض. 

الخط الساخن لأبناء مصر رقم (19828) وهو خط مخصص للأبناء فاقدي الرعاية الأسرية لتقديم الشكاوى أو الإبلاغ عن أي انتهاكات أو مخالفات في دور الرعاية.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية