تسجيل الخروج
هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟
وقالت جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT) للصحفيين اليوم إن الإنتاج سينمو بنسبة 1 في المائة.
وهذا يعني أنه سيتم بناء 866000 سيارة بحلول نهاية العام - بنسبة 9.5 في المائة أقل من 976285 سيارة متوقعة في مارس.
ومن جانبه قال مايك هاوز الرئيس التنفيذي لشركة SMMT: "كان التأثير على مدى الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية أكثر حدة مما كان متوقعًا وقد أثر ذلك على التوقعات للعام بأكمله".
ووفقًا لـ Hawes ، فإن نقص أشباه الموصلات ليس هو المشكلة الوحيدة حيث يواجه المصنعون ارتفاع تكاليف المواد الخام وارتفاع أسعار الخدمات اللوجستية.
وتفاقمت أسعار الطاقة ، التي ارتفعت بالفعل بنسبة 59 في المائة مقارنة بمتوسط الاتحاد الأوروبي ، "وضعنا المناهض للمنافسة بالفعل الذي نحن فيه".
وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي انخفضت فيه مستويات إنتاج السيارات بنسبة 19.2 في المائة في الأشهر الستة الأولى من العام.
ذكرت أرقام SMMT أنه تم تصنيع 95792 سيارة أقل ، على الرغم من أن الارتفاع بنسبة 5.6 في المائة في يونيو - الشهر الثاني على التوالي من النمو - كان مدعاة للتفاؤل.
على الرغم من الانخفاض ، فإن الاستثمار في قطاع السيارات في المملكة المتحدة لم يكن أعلى من أي وقت مضى ، حيث تتجه الصناعة نحو الكهربة.
تم الإعلان عن أكثر من 3.4 مليار جنيه إسترليني منذ بداية العام ، في حين بلغ المتوسط السنوي حوالي 3 مليارات جنيه إسترليني.
وأضاف: "على المدى المتوسط إلى الطويل ، نحتاج إلى التأكد من أننا نحتفظ بالقدرة التنافسية ونستمر في جذب هذا الاستثمار حيث أن الاستثمارات التي تتم على مستوى العالم على نطاق لم يتم توقعه على الإطلاق".
"نحتاج إلى التأكد من أن المملكة المتحدة ، المشهورة عالميًا بمحركات الاحتراق الداخلي ، تتمتع بنفس السمعة في مجال السيارات الكهربائية.
]]>
هل تريد تفعيل الإشعارات ؟
حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية