تسجيل الخروج
هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟
اقترحت المفوضية الأوروبية خارطة طريق بشأن كيفية اعتبار السيارات التي تعمل بالوقود الصناعي المعروف باسم "إي فويل" سيارات محايدة كربونيا، في محاولة لإقناع ألمانيا بسحب اعتراضها على الحظر المقترح على بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن بروكسل وبرلين تختلفان بشدة بشأن حظر محركات الاحتراق الداخلي، والذي يعتبر محورا رئيسيا من محاور استراتيجية الاتحاد الأوروبي لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.
واعترضت المانيا في اللحظات الأخيرة على هذا الحظر بسبب الخوف من تأثيراته على صناعة السيارات الألمانية التي تعتبر مكونا رئيسيا من مكونات الاقتصاد الألماني.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن المفوضية وجهت رسالة إلى الحكومة الألمانية، تعهدت فيها بنشر بيان يتضمن جدولا زمنيا ويعرض حلولا تنظيمية تسمح باستمرار إنتاج وبيع السيارات الجديدة المزودة بمحركات احتراق داخلي تعمل بالوقود الصناعي، عند دخول حظر إنتاج سيارات الاحتراق الداخلي التقليدية حيز التطبيق في 2035.
وبحسب الرسالة التي اطلعت عليها بلومبرج، فإنه سيتم إقرار القواعد الجديدة بشأن السيارات التي تعمل بالوقود الصناعي بعد موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على حظر محركات الاحتراق الداخلي، في حين لم تستجب المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، لطلب ألمانيا بشأن إصدار قانون جديد إضافي لتنظيم استخدام محركات الوقود الصناعي.
هل تريد تفعيل الإشعارات ؟
حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية