تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > بوابة أخبار اليوم : مصر تتفوق على الوجهات السياحية في تركيا وإسبانيا
source icon

بوابة أخبار اليوم

.

مصر تتفوق على الوجهات السياحية في تركيا وإسبانيا

أكد تيم سكوفولد كبير مستشاري العملاء بمنصة TripAdvisor، إن مصر نموًا كبيرًا في أعداد السائحين القادمين إليها، مدعومًا بتنوع المقاصد والمنتجات السياحية التي تقدمها، وهو ما يجعلها من أكثر الوجهات جذبًا على خريطة السياحة العالمية.

وأوضح أن المؤشرات والبيانات المتاحة لدى منصة TripAdvisor تُظهر تفوق المقصد السياحي المصري على عدد من الوجهات المنافسة، من بينها تركيا وإسبانيا، سواء من حيث تنوع التجربة السياحية أو مستوى رضا السائحين.

وأضاف أن غالبية البيانات والتحليلات تؤكد وجود رغبة قوية لدى السائحين الذين يزورون مصر في العودة إليها مرة أخرى، وهو ما يعكس جودة التجربة السياحية وتفرد المقصد المصري وقدرته على بناء علاقة طويلة الأمد مع الزائرين.

وعقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، ورشة عمل متخصصة مع ممثلي منصة TripAdvisor، إحدى كبرى المنصات الإلكترونية العالمية المتخصصة في السفر والسياحة، وذلك في إطار الشراكة القائمة بين الوزارة والمنصة، وبحضور ممثلي القطاع السياحي الخاص، بالمتحف المصري الكبير.

وفي مستهل كلمته، رحّب وزير السياحة والآثار بالحضور، مؤكدًا أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير آليات الترويج السياحي، وخلق تجارب جديدة ومبتكرة للسائحين، تتماشى مع المتغيرات العالمية في أنماط السفر واهتمامات الزائرين.

وأوضح الوزير أن مصر تمتلك تنوعًا هائلًا في المقومات السياحية، ما بين السياحة الثقافية والشاطئية والبيئية والعلاجية وسياحة المغامرات، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على استغلال هذا التنوع من خلال تقديم منتجات سياحية مختلفة وغير تقليدية، تسهم في إطالة مدة إقامة السائح وزيادة معدل الإنفاق.

وأشار شريف فتحي إلى أن السياحة في مصر متفردة ولا تشبه أي مقصد سياحي آخر، حيث لا تقتصر التجربة على زيارة المواقع الأثرية فقط، بل تمتد لتشمل التفاعل مع ثقافة الشارع المصري ونمط الحياة اليومية، وهو ما يلقى إعجابًا كبيرًا لدى السائحين الأجانب.

وأضاف أن خبراء السياحة الأجانب أصبحوا على دراية واسعة بثقافة الشارع المصري، ويعبرون عن سعادتهم بهذا الاختلاط الثقافي والتجربة الإنسانية الفريدة التي تميز المقصد المصري.

وتطرق الوزير إلى تطور أدوات التواصل مع السائحين، موضحًا أن العديد من الشركات السياحية بدأت بالفعل في تطوير وتدريب فرق مراكز الاتصال (الكول سنتر)، بعد أن أثبتت التجربة أن أنظمة الرد الآلي لا تستطيع وحدها تلبية احتياجات العملاء أو التعامل مع متطلباتهم المتنوعة بالشكل المطلوب.

وشهدت ورشة العمل مناقشات موسعة حول تجارب تقديم الطعام والثقافة المرتبطة بها، وكيفية إبراز التنوع الثقافي المصري من خلال أساليب تقديم حديثة، تعكس هوية المقصد السياحي المصري وتدعم صورته الذهنية عالميًا، وذلك بالاستفادة من أدوات التسويق الرقمي الحديثة ومنصات السفر العالمية.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية