تسجيل الخروج
هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟
بدلاً من تحطيمها.. إعادة استخدام بطاريات الحافلات الكهربائية القديمة لتخزين الطاقة
وبدلا من تحطيم البطاريات وتحويلها إلى خردة، بعد رفعها من الحافلات الكهربائية، يتم ربطها معها لتكوين نظام لتخزين الطاقة فيها.
ويتم وضع بطاريات الحافلات في حاويات مكعبة الشكل في مبنى تابع لهيئة النقل المحلية بمدينة هانوفر الألمانية وربطها مباشرة بشبكة كهرباء المدينة عبر مجموعة من المحولات.
يذكر أن مرسيدس ليست أول شركة تحول بطاريات السيارات الكهربائية المستعملة إلى وحدات لتخزين الكهرباء وإنما تقوم بذلك ايضا شركة صناعة الحافلات الهولندية في.دي.إل وشركة المرافق والطاقة الألمانية "آر.دبليو.إي".
وتصل الطاقة الاستيعابية لمنظومة تخزين الكهرباء في بطاريات حافلات مرسيدس إلى أكثر من 500 كيلووات/ساعة. وتتكون المنظومة من 28 بطارية مستعملة.
يذكر أنه يتم استبدال البطارية الكهربائية في الحافلات كل 5 أو 6 سنوات، عندما تنخفض كفاءتها إلى حوالي 80% من القدرة الأصلية.
ورغم تراجع قدرة البطارية المستعملة، فإنه يمكن استخدامها كوحدة تخزين للطاقة، حيث تقول دايملر إنه يتم نزع البطارية من الحافلة الكهربائية ومازال في عمرها الافتراضي حوالي 10 سنوات يمكن الاستفادة منها خلالها.
هل تريد تفعيل الإشعارات ؟
حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية