تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > سبوت : مصر أرض خصبة للفرص الاستثمارية.. مدبولى: حوافز وتيسيرات وتواصل مباشر مع المستثمرين
source icon

سبوت

.

مصر أرض خصبة للفرص الاستثمارية.. مدبولى: حوافز وتيسيرات وتواصل مباشر مع المستثمرين

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على التواصل المباشر مع المستثمرين، وتذليل العقبات، وتيسير الإجراءات لهم، مشيرا إلى وجود حوافز كثيرة فى قانون الاستثمار
 

 وأن مصر حاليا تمثل أرضا خصبة لجذب فرص الاستثمار، بما تمتلكه من بنية أساسية على أعلى مستوى، وأراض صناعية جاهزة للاستثمار، ومكتملة المرافق، وإتاحة تيسيرات تتعلق بالحصول على التراخيص فى مدة لا تزيد على 20 يوم عمل، وإصدار «الرخصة الذهبية».

 

وأكد د. مدبولى، خلال لقائه رجل الأعمال الإماراتى عمر عبدالله الفطيم، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات «الفطيم»، ترحيب الدولة بالاستثمارات الأجنبية، مشيدا بما حققته المجموعة من إنجازات فى السوق المصرية.

وأشار إلى نهج الدولة الساعى إلى تعزيز دور القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

من جهته، أكد «الفطيم» أن مجموعته على الرغم من التحديات تعمل على توسيع استثماراتها فى السوق المصرية، ولديها تصور لضخ استثمارات من 700 مليون دولار إلى مليار دولار فى مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

على جانب آخر، أكد الدكتور مدبولى، خلال جولته بشرم الشيخ، أنه تتم متابعة تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة المنشآت والطرق، وأعمال البنية التحتية والمرافق بالمدينة، فى إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27)، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أجل إظهار المدينة فى أبهى صورة لها، وإخراج حدث عالمى يعكس مكانة مصر وحضارتها العريقة.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية