تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > سبوت : سلالة كورونا أكثر فتكًا.. و«الصحة العالمية» تحذر
source icon

سبوت

.

سلالة كورونا أكثر فتكًا.. و«الصحة العالمية» تحذر

قالت الدكتورة ميس عبسي، أكاديمية وباحثة في علم الأدوية في الكلية الملكية بلندن، إن هناك أشكالا من متحور فيروس كورونا، مضيفة أن المتفرعات الأكثر من متحور أوميكرون.

وأضافت الأكاديمية والباحثة في علم الأدوية في الكلية الملكية بلندن، في حديثها لقناة "الغد"، أن أي متفرع يظهر من متحور أوميكرون يكون أكثر انتشارا وعدوى، لافتة إلى انتشار السلالة الأخيرة المتفرعة من متحور أوميكرون في جنوب إفريقيا والانتشار السريع كذلك في بريطانيا.

وأشار الأكاديمية والباحثة في علم الأدوية في الكلية الملكية بلندن، إلى أن المتفرع الجديد من متحور أوميكرون لديه القدرة على الهروب من جهاز المناعة، متوقعة ظهور موجات جديدة من فيروس كورونا وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات وزيادة الإصابات في العنايات المشددة بالمستشفيات.

وأوضحت الأكاديمية والباحثة في علم الأدوية في الكلية الملكية بلندن، أهمية أن تفصل الحكومات في البلدان بين العلم والسياسات، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي الوباء كذلك عدم تخفيف القيود خلال الفترات المقبلة.

وحذر مدير منظمة الصحة العالمية، من ظهور سلالة جديدة أكثر خطورة من فيروس كورونا، مع عدم فاعلية اللقاحات الحالية.

وأكدت لجنة شكلتها منظمة الصحة العالمية لتقييم القدرة العالمية على مواجهة الأوبئة، إلى أن العالم ليس في وضع أفضل مما كان عليه عندما ظهر فيروس كورونا   في عام 2019، لمكافحة وباء كورونا الجديد، وقد يكون في الواقع في وضع أسوأ بالنظر إلى الخسائر الاقتصادية.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية