تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > سبوت : التوت البري خط الدفاع الأول ضد دهون البطن
source icon

سبوت

.

التوت البري خط الدفاع الأول ضد دهون البطن

يعتبر فقدان الوزن لبعض الفتيات أمر صعب ، وخاصة منطقة البطن التى تتركز فيها النسبة العالية من الدهون،

نظراً لضعف العضلات فى هذه المنظقة ولحسن الحظ  فهناك فواكة معينة مع اضافتها  إلى النظام الغذائي يمكن أن تساعد في إذابة هذه الدهون المتراكمة.

حيث اثبت العلماء أن كيتون التوت له بنية جزيئية مماثلة للكابسيسين. وأشارت الدراسات الأولية إلى أن الكابسيسين يمنع زيادة الوزن. وفي ضوء هذه النتائج، أجرى العلماء دراسات على الفئران والأنسجة البشرية لمعرفة ما إذا كان كيتون التوت لديه أيضا القدرة على التأثير في زيادة الوزن".

وكانت الأدلة من الدراسات البشرية نادرة، ولكن في دراسة أجريت عام 2016، تبين أن مجموعة متنوعة من منتجات التوت، مثل عصير التوت، يمكن أن تبطئ زيادة الوزن لدى الفئران.

واكتشفت دراسة أجريت عام 2017، أجريت أيضا على الفئران، أن كيتونات التوت قللت من شهية الفئران التي تتغذى على نظام غذائي غني بالدهون.

وعثر على الكيتونات أيضا في الكيوي والخوخ والعنب والتوت الأسود وخضروات أخرى. لكن توت العليق مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى المرتبطة بإدارة الوزن بشكل فعال.

وأحد الفوائد الإضافية للتوت البري لأولئك الذين يسعون إلى إنقاص الوزن هو نشاط اللبتين، حيث تعمل هرمونات قمع الشهية عن طريق إرسال إشارة إلى الدماغ لإبلاغه بأن لدينا ما يكفي من الطعام.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية