تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > روزاليوسف : ندوة عن تنمية الأسرة المصرية وتمكين المرأة المعيلة بشمال سيناء
source icon

روزاليوسف

.

زيارة الموقع

ندوة عن تنمية الأسرة المصرية وتمكين المرأة المعيلة بشمال سيناء

في إطار مبادرة تنمية الأسرة المصرية، تحت رعاية ودعم الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وبالتعاون مع مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية بالعريش.. تم تنفيذ ندوة في مقر المؤسسة لمشروع تدريب المرأة على المهارات الحياتية بالمجلس القومي للمرأة تحت عنوان: "تنمية الأسرة المصرية ودور المجلس القومي للمرأة في دعم وتمكين المرأة المعيلة"، وذلك بحضور إحسان داود غالي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء وعادل رستم نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة حياة ونسرين حمدي بكير محامية مكتب الشكاوى بالفرع وعدد من المشاركات.

وتحدثت إحسان داود غالي مقررة فرع المجلس عن إنشاء المجلس القومي للمرأة واختصاصاته ودوره في دعم المرأة بجميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقانونية، والخدمات التي يقدمها للمرأة المعيلة وحملات طرق الأبواب التي ينظمها المجلس القومي للمرأة للتوعية بقضايا المرأة، خاصة العنف ضد المرأة  والتصدي لكل أشكال العنف، خاصة ختان الإناث، وإطلاق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رمز مفتاح حياة للمرأة المصرية هذا العام، وحديثه بأن المرأة المصرية يقع على عاتقها حمل كبير تجاه تنمية المجتمع واستقرار أسرتها.

كما تحدثت عن برنامج تحويشة ومبادرة تنمية الأسرة اللذين تم تنفيذهما على عدة مراحل.. كل مرحلة تشمل عددا من المحافظات.

وتحدثت كذلك عن دعم وتمكين المرأة وتعزيز دورها في خلق جيل واعٍ قادر على دفع عجلة التنمية بالمجتمع، وأيضا دور المرأة في الحفاظ على استقرار الأسرة.. لأن استقرار الأسرة يساوي مجتمع آمن ومتقدم ، وتحدثت عن التعاون بين المجلس القومي للمرأة ووحدة لم الشمل بالأزهر الشريف لحل المشاكل الاجتماعية والأسرية والحفاظ على الكيان الأسري من التفكك.

ومن جانبها.. تحدثت نسرين حمدي بكير محامية مكتب الشكاوى بالفرع عن دور مكتب شكاوى المرأة في رفع معاناة المرأة المصرية ورفع الوعي القانوني لها من حيث مساهمة المكتب في مساعدة المرأة الغير قادرة ماديا في تعيين محام متطوع من خلال شبكة محامين متطوعين بالمكتب لرفع القضايا الخاصة بها دون تقاضى أتعاب، ويتحمل مكتب الشكاوى المصاريف القضائية.. كما تناولت دور مكتب الشكاوى في تقديم الاستشارات القانونية ومساندة المرأة في حل مشاكلها، وتحدثت عن اختصاصات مكتب الشكاوى والخدمات التي يقدمها للمرأة، وعن الخط المختصر لمكتب شكاوى المرأة 15115.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية