تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > روزاليوسف : بعد اطلاع الرئيس على جهود تطويرها.. محطة الزهراء للخيول العربية المصرية الأصيلة× سطور
source icon

روزاليوسف

.

زيارة الموقع

بعد اطلاع الرئيس على جهود تطويرها.. محطة الزهراء للخيول العربية المصرية الأصيلة× سطور

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الايام القليلة الماضية على جهود وزارة الزراعة لتطوير محطة "الزهراء" العريقة للخيول العربية المصرية الأصيلة، ووجه الرئيس السيسي بالاستمرار في تعزيز جهود تطوير المحطة بهدف تعظيم الإرث المصري العريق في تربية وإنتاج الخيول الأصيلة، وتنشر "بوابة روز اليوسف" أهم المعلومات عن  محطة الزهراء للخيول العربية المصرية الأصيلة فى سطور.

 

محطة الزهراء

 

- واحدة من أشهر مزارع الخيول الاصيلة في العالم التي تمتلك أنقى السلالات من الخيول العربية.

تُعد النواة الرئيسية لإنشاء مدينة عالمية للخيول بالعاصمة الإدارية الجديدة بأفضل الوسائل التكنولوجية الحديثة والتي سيصبح صرحًا متكاملا للأنشطة والرياضات المتعلقة بالخيول والأكبر في الشرق الأوسط  في مجال تربية وإنتاج الخيول العربية بالمشاركة مع أعرق الخبرات الدولية والمحلية المتخصصة في تربية وإنتاج الخيل العربي الأصيل.

-فى منتصف مايو المنصرف، وافق مجلس النواب نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، وقال المجلس إنه سبق عرض مشروع القانون على مجلس الدولة وعليه أعلن موافقة مجلس النواب نهائيا.

-يهدف مشروع القانون إلى استعادة مصر لريادتها في مجال تربية وإنتاج وإكثار الخيول المصرية العربية الأصيلة، وخلق قيمة اقتصادية مضافة ومردود ثقافي وحضاري وسياحي في هذا المجال.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية