تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > دار الهلال : جمعية الجورة تنفذ معرضا لمنتجات سيدات الروضة وورشة عمل
source icon

دار الهلال

.

زيارة الموقع

جمعية الجورة تنفذ معرضا لمنتجات سيدات الروضة وورشة عمل

نظمت جمعية الجورة لتنمية المجتمع المحلي، اليوم السبت، معرضًا لمنتجات نساء قرية الروضة بشمال سيناء، يستمر حتى 22 يونيو الجاري.

وأكد الدكتور خالد زايد، مدير المشروعات بالجمعية، في بيان صحفي مساء اليوم، أن المعرض يقام على هامش الورشة المتقدمة حول إدارة الأزمات والكوارث وتوطين الاستراتيجية الوطنية للمناخ، في إطار مشروعها المُنفذ، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن أنشطة مشروع تعزيز التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الجمعية تتعاون مع شركة استدامة للأبحاث ودراسات الجدوى في تنفيذ الورشة، وتتضمن الورشة عدة موضوعات أساسية هي: الإطار المفاهيمي للأزمات والكوارث، والترتيبات المؤسسية والتنظيمية لإدارة الكوارث والأزمات على المستويين القومي والمحلي، ودور مؤسسات العمل الأهلى في التعامل مع الكوارث والأزمات، وطبيعة الأزمات والكوارث ذات الصلة بالعمل الأهلي (التى تؤثر على المنظمات، وعلى المجتمع وتتطلب تدخلا من المنظمات).

كما تتضمن الورشة، موضوعات إعداد الخطة الاستباقية للجمعية للتعامل مع الأزمات والكوارث، والتغيرات المناخية، وفهم أفضل للاستراتيجية الوطنية للمناخ وأدوار المجتمع المدنى في مواجهة التغيرات المناخية، وأدوار المجتمع المدنى في توطين الاستراتيجية الوطنية للمناخ وتحقيق أهدافها، ومناقشة النسخة الأولية من دليل العمل الإجرائي لدمج محاور وأهداف الاستراتيجية الوطنية للمناخ في أنشطة المجتمع المدني.

وأوضح أن الجمعية تسعى بالاشتراك مع شركة استدامة للأبحاث ودراسات الجدوى من خلال ورشة العمل لتحقيق بعض الأهداف المهمة، وهي تعزيز قدرات جمعية تنمية المجتمع بالجورة والجمعيات الشريكة على التعامل مع الأزمات والكوارث في سياق احتياجات المجتمع السيناوي، وبما يتوافق مع أدوار المجتمع المدني، ورفع وعي فريق عمل جمعية الجورة وقياداتها بقضية التغيرات المناخية ومساعدتهم على دمج بعد "الاستراتيجية الوطنية للمناخ" في عمل الجمعية.

وأشار إلى أنه يقام على هامش الورشة معرض للمنتجات التراثية للنساء المستفيدات من محور التمكين الاقتصادي بالمشروع، ومنتجات نساء أسر شهداء قرية الروضة، وتعقد الورشة والمعرض في حي الدقي بمحافظة الجيزة.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية