تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > دار المعارف : الولايات المتحدة تجري محادثات مع إسبانيا وكندا حول استقبال المزيد من اللاجئين
source icon

دار المعارف

.

زيارة الموقع

الولايات المتحدة تجري محادثات مع إسبانيا وكندا حول استقبال المزيد من اللاجئين

قالت مصادر مطلعة، أمس الأربعاء، أن إدارة بايدن تجري محادثات مع إسبانيا وكندا بشأن إستقبال المزيد من اللاجئين ومن المتوقع الإعلان عن هذه القرارات في قمة الأمريكتين الأسبوع المقبل.

 

وأوضحت المصادر إن الحكومتين الإسبانية والكندية تبحثان مقترحات منفصلة لكن لم يتم اتخاذ أي قرارات في الوقت الذي يستعد فيه مساعدو الرئيس جو بايدن للسعي إلى تعاون إقليمي أكبر بشأن معالجة الهجرة غير النظامية .


وقال مصدران لرويترز، إن الأرقام قيد الدراسة لإعادة التوطين المحتملة في إسبانيا وكندا متواضعة بالنظر إلى أن الولايات المتحدة حيث تواجه عددا قياسيا من المهاجرين الوافدين على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وأكد مسؤول أمريكي، طلب عدم الكشف عن هويته، إجراء محادثات مع كندا بشأن استقبال المزيد من المهاجرين، وقال مصدر أمريكي ثان إن إدارة بايدن تريد استخدام قمة نصف الكرة الغربي للضغط على دول أخرى لتحذو حذوها.


وقال مصدر، مطلع إنه من غير الواضح ما إذا كان أولئك الذين قد توافق إسبانيا على إعادة توطينهم سيكونون من بين طالبي اللجوء الذين يصلون إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك أو ما إذا كان سيطلب منهم التقدم بطلب في السفارات والقنصليات الأمريكية في المنطقة أو عبر وكالات اللاجئين الدولية.

]]>

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية