تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الأهرام : وزير الري: بحلول 2050 سيهدد الإجهاد المائي والتصحر 100 دولة على رأسها مصر| صور
source icon

الأهرام

.

زيارة الموقع

وزير الري: بحلول 2050 سيهدد الإجهاد المائي والتصحر 100 دولة على رأسها مصر| صور

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن ٣٦٪ من سكان العالم يعانون من ندرة المياه، وبحلول عام ٢٠٥٠ سيهدد الإجهاد المائي والتصحر سبل عيش ما يقرب من ١٠٠ دولة وعلى رأسها مصر.

وشدد في هذا الإطار على ضرورة تعزيز التعاون بين مختلف الدول، وأن تكون المياه أداة للتعاون الإقليمي، من خلال اتفاقيات قانونية عادلة وملزمة لإدارة الأنهار الدولية المشتركة، حيث تشترك ١٥٣ دولة حول العالم في ٢٦٣ حوضا لأنهار ولبحيرات دولية مشتركة.


جاء ذلك خلال إلقاء وزير الري كلمة مصر، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في جلسة عامة بعنوان "تحفيز العمل والشراكة في مجال المياه على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية" ضمن فعاليات مؤتمر "دوشانبي" للمياه، والمنعقد بدولة طاجيكستان.

وأعرب عبدالعاطي، عن تقديره لدولتي هولندا وطاجيكستان، منسقتي المسار الأممى لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه، وكذلك لقيادات منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأشار إلى التحديات التى تواجه دول العالم، وخاصة جائحة فيروس كورونا، وتحديات سلاسل الإمداد بالغذاء والوقود حول العالم، وتحديات ندرة المياه على الصعيد العالمي، متمنيا النجاح للمؤتمر، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية