تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الأهرام : هل يساعد إنشاء صندوق النقل المستدام في حل مشكلات قطاع السيارات والنقل؟.. أبو المجد يشرح
source icon

الأهرام

.

زيارة الموقع

هل يساعد إنشاء صندوق النقل المستدام في حل مشكلات قطاع السيارات والنقل؟.. أبو المجد يشرح

أشاد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، بتأسيس صندوق تمويل التحويل للنقل المستدام، مؤكدا أن مكاسبه ستنعكس على المواطن والحكومة في الوقت ذاته، وسيبح أحد الوسائل التي تقلل الأعباء على ميزانية الدولة.

 

وارتفع الدعم المخصص للمواد البترولية في مشروع الموازنة الجديدة إلى 28 مليارا و94 مليون جنيه مقابل 18 مليارا و411 مليون جنيه بالموازنة الحالية بزيادة قدرها نحو 9،683 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 52٫6٪ نتيجة لارتفاع أسعار خام برنت والتغير في سعر صرف الدولار.

وقال أبو المجد في تصريحات خاصة لـ«الأهرام أوتو» إن الصندوق من المقرر أن يصدر تقارير دورية مرجعية لرئيس مجلس الوزراء شخصيًا لتشجيع تطوير الابتكار ورفع القدرة التنافسية المستدام، وهو أمر سينعكس على صناعة النقل في مصر والذي يعتبر شريانًا لحركة المواطنين ونقل البضائع. 

وأكد أن تأسيس الصندوق يأتي في توقيت هام إذ تشهد مصر مرحلة انتقالية لصناعة السيارات الكهربائية والنقل "بورد جرين"، والذي يحظى باهتمام عالمي حتى أن الصين وضعت مستهدفًا في 2023 للتحول بالكامل إلى سيارات صديقة البيئة ومستدامة.

وتابع: تأسيس مجلس أعلى للصناعة وصندوق للنقل المستدام من شأنه من مصر الفرصة للحاق بهذا الركب  خصوصًا في ظل مزايا النقل المستدام هو الحفاظ على البيئة والحد من الآثار السلبية للانبعاثات الكربونية، وربما تعود مصر للصدارة في تصنيع وسائل النقل الثقيل الخفيف.

وشدد على أن المجلس والصندوق يحتاجان إلى الدعم القوي وهو أمر متوفر في ظل توجيهات الرئيس السيسي بتشجيع التصنيع خصوصا في مجال السيارات الكهربائية لأنها هي المستقبل. 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد اليوم الخميس أعمال تنفيذ محطات شحن الأتوبيسات بالكهرباء بالمدينة والتي تأتي في إطار إنشاء عدد من محطات الشحن الكهربائية لخدمة أعمال الشحن الخاصة بشبكة الأتوبيسات الكهربائية التي سيتم تيسيرها أثناء وبعد الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27) المقرر انعقادها بمدينة  شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

]]>

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية