تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الأهرام : ما موقف مبادرة إحلال السيارات بعد تأسيس صندوق تمويل التحول لوسائل النقل المستدام؟
source icon

الأهرام

.

زيارة الموقع

ما موقف مبادرة إحلال السيارات بعد تأسيس صندوق تمويل التحول لوسائل النقل المستدام؟

أكد مسئول بمبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية إنها ماضية في برنامجها ومستهدفاتها الخاصة بتحويل السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، موضحًا أن دورها مختلف عن صندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام، الذي تم الإعلان عن تأسيسه اليوم الأربعاء.

 

كان مجلس الوزراء قد أعلن في وقت سابق اليوم تأسيس صندوق تمويل وسائل النقل المستدام، تكون له الشخصية الاعتبارية، ويكون مقره القاهرة الكبرى، مع منحه حق إنشاء فروع أو مكاتب له داخل جمهورية مصر العربية.

يهدف الصندوق إلى تنمية الموارد اللازمة لتمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام، وللصندوق في سبيل تحقيق أهدافه أن يباشر كافة المهام والاختصاصات اللازمة لذلك، وتلقي التقارير الدورية فيما يتعلق بنطاق عمله من الوزارة المختصة بشئون الصناعة.

ومن حق الصندوق تمويل تنمية وتطوير صناعة وسائل النقل المستدام خصوصًا إنشاء مراكز تكنولوجية وتمويل الأبحاث اللازمة للتطوير بجانب تشجيع وتطوير الابتكار لرفع القدرة التنافسية لصناعة وسائل النقل المستدام، فضلاً عن وضع برامج ونظم الحوافز لتنميتها للحد من الآثار السلبية للانبعاثات الضارة.

وانطلقت مبادرة الإحلال في يناير 2021 على هامش معرض "Go green"، - واستهدفت إحلال 250 ألف سيارة ملاكى وأجرة وميكروباص بجانب تحويل 150 ألف سيارة أخرى للعمل بالغاز الطبيعي.

]]>

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية