تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الأهرام : كيف يسترد الخاسرون في قرعة الحج السياحي أموالهم؟
source icon

الأهرام

.

زيارة الموقع

كيف يسترد الخاسرون في قرعة الحج السياحي أموالهم؟

ينتظر المواطنون الذين لم يحالفهم الحظ في قرعة الحج السياحي لعام ٢٠٢٢، استرداد مبلغ جدية الحجز والذي حددته الضوابط ٢٠ ألف جنيه للمستوى الاقتصادي بالإضافة ١٠٠ جنيه غير مستردة، و٣٠ ألف جنيه لمستوى ٥ نجوم بالإضافة إلى ١٠٠ جنيه غير مستردة. 

 

وقال هشام أمين، عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن مبالغ جدية الحجز التي دفعها المواطنون، وضعت تحت حساب يسمى "قرعة الحج"،  في بنك مصر، وبعد إعلان نتيجة قرعة الحج، وانتهاء فترة التضامنات بين شركات السياحة المنفذة لبرامج الحج، يبدأ البنك في تحويل مبالغ جدية الحجز للمواطنين الذين حالفهم الحظ في القرعة إلى حساب الشركات التي ستنفذ لهم برامجهم. 

وأضاف أمين، بالنسبة للذين لم يحالفهم الحظ في قرعة الحج، سيبدأ البنك في عمل حوالات باسم كل مواطن، وذلك في مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ إعلان القرعة، بحسب الضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام، وقد تصل هذه الفترة إلى ١٥ يومًا. 

وأشار إلى تواصل المواطن مع الشركة التي تقدم من خلالها لقرعة الحج، وفور إعلامه بانتهاء الإجراءات، يتوجه المواطن إلى بنك مصر، بموجب الرقم القومي، سيسترد مبلغ جدية الحجز. 

وتنافس ٦٨٦٦٠ مواطنا في قرعة الحج السياحي لعام ٢٠٢٢ على ٩٢٠٠ تأشيرة خصصت لشركات الحج السياحي، منهم ٩٣٤٥ مواطنا لمستوى ٥ نجوم، و٥٩٣١٥ مواطنا للمستوى الاقتصادي. 

وتبدأ تكلفة برنامج الحج لمستوي الخمس نجوم: صف أول مباشرة أمام الحرم بـ١٧٧٥٠٠ جنيه، والصف الثاني ١٥٧٥٠٠ جنيه، بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى ٢٧٦٠ تأشيرة.

وبالنسبة لمستوى الحج الاقتصادي، فتبدأ أسعاره من  ٨٢٥٠٠  جنيه وحتى ٩٢٥٠٠ جنيه بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى ٦٤٤٠ تأشيرة.

]]>

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية