تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الأهرام : السيارات حاضرة بقوة في مشروعات الجامعات المصرية المشاركة في مصر تستطيع
source icon

الأهرام

.

زيارة الموقع

السيارات حاضرة بقوة في مشروعات الجامعات المصرية المشاركة في مصر تستطيع

تنطلق فعاليات النسخة السادسة لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، اليوم الثلاثاء ويستمر على مدار يومين، بحضور عدد كبير من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب رجال الصناعة في مصر وعدد من ممثلي الشركات العالمية.

 

 

وركزت العديد من المشروعات التي قدمتها الجامعات المصرية الحكومية للمشاركة في المؤتمر على قطاع السيارات بشكل مباشر أو غير مباشر. 

وقدمت جامعة عين شمس تصميما جديد لسيارة كهربائية (جولف كار)، استمرارا لتركيز الجامعة على  الابتكار في مجال المركبات الذكية. 

 وكانت عين شمس قد شاركت في المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بالسيارة الكهربية الفائزة بالمركز الأول فى سباق رالى السيارات الكهربية EVER 2020. بالاضافة الى اتوبيس كهربائى ذاتى القيادة و تم العمل عليها من خلال فريق عمل معمل ابحاث و الروبوتات الذكية ARL التابع لكلية الهندسة

  قدمت جامعة بنها نظاما للنقل الذكي على أساس إنترنت الأشياء، أما جامعة المنوفية فركزت على إنتاج الوقود الحيوي من مخلفات شركات إنتاج زيوت الطعام. 

كما تقدمت جامعة المنيا بمشروع لتحسين أداء محركات الديزل والتلوث التي تعمل بوقود البيوديزل، بجانب دراسة أداء السيارات التي تعمل بوقود البنزين/البروبان وفقا لدورة قيادة داخل المدينة.

]]>

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية