تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > بوابة أخبار اليوم : خبيرة: المدن السياحية من أعظم فرص الاستثمار العقاري في مصر
source icon

بوابة أخبار اليوم

.

زيارة الموقع

خبيرة: المدن السياحية من أعظم فرص الاستثمار العقاري في مصر

قالت عالية النجدي، خبيرة التطوير العقاري إن قطاع السياحة من أعظم قطاعات الاستثمار في مصر، وهو يمثل من 10% إلى 15% من حجم الاستثمار المصري.

وأضافت خبيرة التطوير العقاري، خلال كلمتها بفعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني، أن السياحة عانت خلال فترة كورونا معاناة كبيرة وكان قطاع السياحة يجذب 13 مليون سائح قبل جائحة كورونا مشيرة إلى أن كورونا تسببت في خسائر جمة لقطاع السياحة.

وأوضحت عالية النجدي، خبيرة التطوير العقاري، أن المدن السياحية في مصر مثل الغردقة وشرم الشيخ تعتمد على السياحة كموسم خلال العام وليس طوال السنة كما تفعل دول أخرى مثل إسبانيا.


وكشفت خبيرة التطوير العقاري، عن أنه كان هناك تخوف كبير من قبل المستثمرين السياحيين بعد أن انتقلت المدن السياحية إلى سلطة هيئة المجتمعات العمرانية ولكن هذا التخوف تحول للاستثمار بشكل جديد بعدما أصبح هناك جامعات وحياة وترويج لهذه المدن.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني انطلقت قبل قليل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسئولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية، لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

بدأ المؤتمر بآيات من القرآن الكريم، بحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسئولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية، لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

ويأتي المؤتمر، والذي يحمل عنوان صناعة العقار.. بين الفرص والتحديات"، وسط تحديات كبيرة في السوق العقارية أهمها أسعار مواد البناء بشكل متسارع خلال الفترة الماضية، بما يؤثر على تكلفة إنشاءات الوحدات العقارية، وفي خضم شكاوى مستمرة من المطورين عدم تناسب القوى الشرائية للعملاء مع مستوى الأسعار بالسوق، وعقبات في طريقة حصولهم على التمويل العقاري.  

يتضمن المؤتمر 3 جلسات بجانب جلسة افتتاحية، وتتناول الجلسة الأولى للمؤتمر التي تحمل عنوان "التنمية العمرانية.. العقار محرك للنمو الاقتصادي"، صناعة العقارات بمصر والتحديات التي تواجهها من ارتفاع المواد الخام ومدد التنفيذ الخاصة بالمشروعات، مع تقييم لتجربة التمويل العقاري في مصر،وكيفية اجتذاب الاستثمارات الأجنبية خاصة الصناديق إلى السوق المحلي بما يدعم تصدير العقار.

أما الجلسة الثانية من المؤتمر فتنعقد تحت عنوان "مدن الجيل الرابع نموذج مصري لاستشراف المستقبل" إلى عرض شامل لتجربة المدن الذكية خاصة العاصمة الإدارية الجديدة والشراكة بين القطاعين العام والخاص، مع التركيز أيضًا على الرقمنة وخدمات النقل الذكي والتكنولوجيا.

وتأتي الجلسة الثالثة للمؤتمر بعنوان "المدن الساحلية الجديدة.. انطلاقة عمرانية جديدة"، وتتطرق إلى تبعات قرار نقل ولاية الأراضي في الساحل الشمالي لهيئة المجتمعات العمرانية وتقييم التنمية السياحية في سيناء والساحل الشمالي.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية