تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > بوابة أخبار اليوم : «التموين»: توقعات بزيادات أسعار العديد من السلع
source icon

بوابة أخبار اليوم

.

زيارة الموقع

«التموين»: توقعات بزيادات أسعار العديد من السلع

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن سعر زجاجة الزيت 800 مل 23 جنيهًا في منافذ التموين، منوهًا بأن تكلفة الزجاجة على الوزارة بعد زيادة السعر، تصل إلى 40 جنيهًا.

وأضاف عشماوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، أن الدولة تتحمل 17 جنيهًا من تكلفة زجاجة زيت التموين الحقيقية، لافتًا إلى أن تكلفة رغيف الخبز التمويني 75 قرشًا.

وأشار إبراهيم عشماوي، إلى أن الدولة تبيع الرغيف بـ5 قروش، وتتحمل 70 قرشًا عن المواطن، منوهًا إلى أن «التكلفة تزداد لو ازداد سعر القمح في البورصات العالمية، في الوقت الذي لا يتمكن فيه أحد من التنبؤ بموعد انتهاء حرب روسيا وأوكرانيا».

وقال مساعد وزير التموين، إن هناك توقعات بزيادات سعرية في العديد من السلع، مع زيادة التضخم، متابعًا: «التوجهات أن الدولة تتحمل جزءًا كبيرًا عن المواطن في الموجات التضخمية، وعلى المواطن أن يرشد الإنفاق ويضع أولويات».

وتابع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية،: «أخشى الوصول إلى الركود التضخمي الذي بدأ يصيب العديد من الأسواق العالمية، وعلينا أن نُعيد النظر في أولويات وثقافة الاستهلاك للمواطنين، وفيما يتعلق بحجم الاستهلاك والفقد»، وفقًا لوصفه.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية