تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الجمهورية اونلاين : معركة من نار.. بسبب سرقة حمار!!
source icon

الجمهورية اونلاين

.

زيارة الموقع

معركة من نار.. بسبب سرقة حمار!!

المشدد 15 عاماً لآخر المتهمين.. في نزاع بين عائلتين

شهد مركز المنيا مشاجرة حامية بالأسلحة النارية بين عائلتي الشقرانية وخير بسبب سرقة دابة أدي إلي مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.. حيث اتهمت العائلة الاولي الثانية بسرقتها، وتم تصعيد الأمر إلي عمدة القرية، مما أدي إلي احتدام الأمر والمشادات الكلامية بينهما فانتهز أطراف عائلة خير الفرصة حين علموا بتواجد أحد أقارب عائلة الشقرانية بالقرب من مكان تواجدهم وتعدوا عليه ضرباً محدثين إصابته بالأسلحة البيضاء ومطلقين صوبه عياراً نارياً فأحدثوا إصابته بالصدر..

وعلى أثر ذلك قرر المتهمون الانتقام وتلقين الطرف الثاني درساً ليكون عبرة للآخرين بالقرية والقري المجاورة ففكروا ودبروا وأعدوا لذلك خطة محكمة مستعينين بالمتهم الأول سبق الحكم عليه بسلاحه الميري المسلم إليه كعهدة والثاني السابق الحكم عليه والثالث الماثل حاملين كل منهما سلاحين ناريين "بندقية خرطوش" ورصدوا تحركات المجني عليهم، وعندما حانت الفرصة السانحة أمامهم انقضوا عليهم بلا رحمة حتي قام المتهم الأول السابق الحكم عليه باطلاق وابلا من الأعيرة النارية من سلاحه الميري صوب المجني عليهم فقتل اثنين وشروع في قتل ثلاثة آخرين وخاب أثرها لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها.

بينما قام المتهمون السابع "السابق الحكم عليه" والمتهم الثامن الماثل بإلقاء مواد حارقة قابلة بالاشتعال "مولوتوف" على منزل المجني علي مصطفي عبد الوهاب عبد الوهاب، مما أدت إلي حدوث خسائر مادية.

قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار حسن علي حسن، والمستشارين محمد ضياء عبدالظاهر، وشريف حسني الشافعي، وبحضور محمد عصام أبوزيد وكيل النيابة، وبإمانه سر أحمد سمير عبده بمعاقبة "محمد.ب.ا.م"، و"محمود.ر.م.ا" بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، ومصادرة المضبوطات والزامهما بدفع المصاريف الجنائية، وإحالة الدعوي المدنية إلي المحكمة المدنية المختصة.

كشفت أوراق القضية أنه في اليوم الأول من شهر يونيه عام 2017 قام "محمد.ب.ا.م" و"محمود.ر.م.ا" وآخران سبق الحكم عليهما بقتل كل من أحمد أبوالفتوح، وعلاء محمد عبد الوهاب عمداً مع سبق الاصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله وأعدوا لذلك المتهم الأول السابق الحكم عليه طبنجة وذخائر ميري والمسلمين إليه بمناسبة وظيفته عريف شرطة بمديرية أمن البحر الأحمر، والثاني السابق الحكم عليه، والثالث بندقيتين خرطوش، وما أن ظفروا به حتي أطلق المتهم الأول السابق الحكم عليه صوبه وابلا من الأعيرة النارية حال تواجد الثاني السابق الحكم عليه، والثالث الماثل على مسرح الجريمة يطلقون النيران للشد من أزره قاصدين قتله والتي أودت بحياته، كما شرعوا في قتل المجني عليه أحمد مصطفي عمداً مع سبق الاصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله إلا أنه خاب أثره لسبب لا دخل لارادة المتهمين فيه وهو مداركه المجني عليه بالعلاج.

المتهم الأول

ضرب المجني عليها نجلاء أبوالفتوح عمداً مع سبق الاصرار بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على ضربها وأعد لذلك سلاحاً نارياً "بندقية خرطوش"، وما أن ظفر بها حتي أطلق صوبها عياراً نارياً قاصداً ضربها فأحدث إصاباتها والتي اعجزتها عن مزاولة اشغالها الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يوما حال استخدام أداه "بندقية خرطوش"، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياًً "بندقية خرطوش".

أحرز ذخائر "عدة طلقات" استعملها على السلاح الناري حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه و المتهم الثاني وآخر سبق الحكم عليه.

قاما بوضع النار عمداً في المبني الخاص بالمجني عليه مصطفي عبدالوهاب عبدالسلام خير وهو محل سكنه وكان ذلك بأن قاما بإلقاء مادة قابلة للاشتعال "زجاجات مولوتوف" على سطح المسكن مما ترتب عليه حرقه.

أكدت التحريات الأولية للمقدم أحمد صلاح كامل رئيس مباحث مركز شرطة المنيا والتي أشرف عليها اللواء الدكتور منتصر عويضة مدير المباحث بأن تحرياته السرية توصلت إلي وجود خلافات سابقة بين أطراف الواقعة على أثر خلافات بين عائلتي الشقرانية وعائلة خير سببها سرقة حمار فاتهمت العائلة الأولي الثانية وتمت شكايتهم لعمدة القرية فأنتهز أطراف عائلة خير الفرصة حين علموا بتواجد أحد أقارب عائلة الشقرانية بالقرب من مكان تواجدهم وتعدوا عليه ضرباً محدثين إصابته بالأسلحة البيضاء مطلقين صوبه عياراً نارياً فأحدثوا إصابته بالصدر. وعلي أثر ذلك قرر المتهمان الأول والثاني السابق الحكم عليهما والثالث الماثل يمحمد.ب.ا" الانتقام وفكروا ودبروا وأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخائر الأول السابق الحكم عليه مستعيناً بسلاحه الميري المسلم إليه كعهدة والثاني السابق الحكم عليه والثالث الماثل حاملين كل منهما سلاحين ناريين "بندقية خرطوش" فكمنوا جميعا للمجني عليهم في المكان الذي أيقنوا بتواجدهم فيه وما أن شاهدوهم حتي قام المتهم الأول السابق الحكم عليه باطلاق وابلا من الأعيرة النارية من سلاحه الميري صوب المجني عليهم فقتل اثنين والشروع في قتل المجني عليهم الثالث وخاب أثرها لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها وقعت جريمة الشروع في هذه الجناية.

كما أن المتهمين السابع "السابق الحكم عليه" والمتهم الثامن قاما بإلقاء مواد حارقة قابلة بالاشتعال "مولوتوف" على منزل المجني عليه مصطفي عبد الوهاب.

ثبت بتقرير الصفة التشريحية للمجني عليهما أحمد أبوالفتوح محمد، علاء محمد عبد الوهاب إصابات نارية حيوية حديثة حدثت من أعيرة نارية مفردة المقذوف من طبنجة تطلق الرصاص.

ثبت بتقرير الطب الشرعي للمجني عليها نجلاء أبوالفتوح محمد عبدالوهاب أن إصابتها نارية حدثت من عيار ناري متعدد المقذوفات.

كما ثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن الحريق بمنزل الشاهد الثالث انحصر بإحدي حجرات الطيور المتواجده على سطح مسكنه.

تمكن المقدم محمد منير معاون أول المباحث من ضبط الجناة والأسلحة المستخدمة في ارتكاب الجريمة فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم في القضية.

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية