تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الجمهورية اونلاين : مبروك عطية معلقاً على عروس كفر الدوار:احنا بنجوزه عشان يحط أهلك في عينه؟!
source icon

الجمهورية اونلاين

.

زيارة الموقع

مبروك عطية معلقاً على عروس كفر الدوار:احنا بنجوزه عشان يحط أهلك في عينه؟!

خلال الساعات القليلة الماضية،تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعروس تشترط على عريسها احترام أهلها قبل التوقيع على عقد الزواج،حيث نشرت العروس الفيديو عبر صفحتها الشخصية بعنوان مانا مش هسيب أهلي بالساهل .
استنكر الدكتور مبروك عطية_العميد السابق بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر_هذا التصرف متساءلاً: كيف تطالبيه يحط أهلك في عينه قبل ما يحطك إنتي فى عينه،وهو احنا بنجوزه عشان يحط أهلك في عينه؟! .
تابع د.مبروك عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك؛إنتي حولتي كلام النبي عليه السلام فلم يقل حماتك بل قال عليه السلام: أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك . فسر د.عطية هذا الموقف بأننا ليس لدينا نظرة صحيحة لأمور الدين،منوهاً إلى أن أمر الدين في هذا الشأن أن هذه ساعة العقد فلا يقال فيها غير صيغة العقد وهى زوجتك و قبلت فهذا إذا كنا حرصين على إرضاء الله عز وجل فمن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب .
ولفت إلى أنه إذا كان للعروسة شروط على زوجها فلابد من التصريح بها قبل إبرام عقد الزواج قائلاً للعروس: انتي لبستي الفتسان وجهزتي البطاقة وانتي لسه متعرفيش إذا كان هيحط أهلك في عينه ولا في ودنه؟ .

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية