تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الجمهورية اونلاين : تطبيقات المدفوعات وأهميتها في الشراء أونلاين وتحويل الأموال
source icon

الجمهورية اونلاين

.

زيارة الموقع

تطبيقات المدفوعات وأهميتها في الشراء أونلاين وتحويل الأموال

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل المحافظ الإلكترونية التي يمكن استخدامها لإرسال واستقبال الأموال، فى هذا المقال سوف نوضح أفضل تطبيقات المدفوعات الرقمية مثل تطبيق انستا باي وتطبيق فودافون كاش وتطبيق اتصالات كاش وغيرها الكثير، كما سنوضح مميزات هذه التطبيقات وكيفية التحميل لنظام التشغيل اندرويد وايفون.

1. تطبيق انستا باي للمدفوعات الرقمية:

يعد تطبيق انستا باي احد اشهر التطبيقات التابعة للبنك المركزي المصري، والذى يساعد على تحويل الأموال بين المستخدمين خلال ثواني محدودة، حيث يمكن من خلال التطبيق تحويل واستقبال الأموال بسهولة دون الحاجة إلى اللجوء إلى البنوك المختلفة.
يدعم  تطبيق انستا باي العديد من البنوك المحلية مثل بنك مصر والبنك المصري الخليجي وبنك قطر الوطني الأهلي وبنك الإسكندرية والبنك العربي والبنك العربي الأفريقي وبنك القاهرة والعديد من البنوك الأخري.

يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ويتناسب مع جميع المستخدمين، كما يمكن تحويل الأموال بين المستخدمين بسهولة.

كما يتمتع التطبيق بخصوصية عالية ويوفر التطبيق الحماية العالية من الهجمات الإلكترونية والتى تستهدف بيانات المستخدمين، أو بيانات ومعلومات الحسابات البنكية.

يمكن من خلال التطبيق الشراء عبر الإنترنت من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة مثل موقع أمازون موقع على بابا وموقع إي باي وغيرها من المتاجر الإلكترونية.

كما يمكن من خلال التطبيق ارسال واستقبال الأموال بين البنوك المحلية، ويساعد هذا الأمر على توفير الوقت اللازم للذهاب إلى هذه البنوك.

يساعد هذا التطبيق على دفع الفواتير التى يتم دفعها من خلال المدفوعات الرقمية أو المدفوعات الإلكترونية مثل فواتير الغاز أيضاً المدفوعات الخاصة بالمدارس والجامعات.

لم يتوقف الأمر على هذه الخدمات فقط، ولكن يساعد هذا على الربط بينه وبين المحافظ الإلكترونية الأخري مثل محفظة فودافون كاش ومحفظة اتصالات كاش و موبينيل كاش وغيرها من المحافظ الإلكترونية.

كما يدعم التطبيق العديد من اللغات مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية وساعد هذا الأمر على زيادة انتشار التطبيق.

يمكن من خلال التطبيق تحويل الأموال تصل إلى 50 ألف جنية مصري وذلك فى المعاملة الواحدة، كما أن حدود المعاملة اليومية لا تتجاوز 60 ألف جنية لجميع المعاملات، كما أن المعاملات الشهرية لا تتجاوز 200 ألف جنية مصري.

كما يمكن إنشاء أكثر من حساب داخل تطبيق انستا باي كما يمكن نربط أكثر من حساب مصرفي داخل كل حساب مختلف، كما يمكن التحقق من الرصيد داخل كل حساب، ومعرفة جميع المعاملات الشهرية التى تمت من خلال الحساب بسهولة.

كما يقدم التطبيق خدمة دعم رائعة وذلك من خلال صفحة الدعم داخل التطبيق، كما يوفر التطبيق التواصل مع العملاء من خلال واتس اب.

يعمل التطبيق على أنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل اندرويد ونظام التشغيل ايفون ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي ومتجر ابل ستور.

2. محفظة فودافون كاش للمدفوعات الرقمية:

محفظة فودافون كاش هى أحد المحافظ الإلكترونية التابعة لشركة فودافون، والتى تساعد على إرسال واستقبال الأموال بين العملاء بسهولة، وذلك من خلال تطبيق أنا فودافون أو من خلال اكواد خاصة يتم استخدامها لإتمام عملية تحويل الأموال بنجاح.

تتميز محفظة فودافون كاش بالعديد من المميزات الرائعة والتى من بينها هى خدمة تحويل الأموال من مكان تواجدك، حيث يساعد ذلك على توفير الوقت للذهاب إلى أحد البنوك لتحويل الأموال.

 

تساعد محفظة فودافون كاش على سهولة استخراج فيزا إلكترونية فى دقائق وتحتوي على المبلغ الذي تريد إنفاقه وذلك من خلال التطبيق الرسمى، كما يمكن إيداع بعض الأموال على نفس رقم الفيزا، وبالتالي يمكن استقبال وارسال الاموال من خلال فيزا إلكترونية.

لم يكن الأمر مقتصر على استخراج فيزا إلكترونية، ولكن يمكن التوجه إلى أحد ماكينات الصراف الألي التى تدعم محفظة فودافون كاش وذلك لسحب أو إيداع الأموال، ومن بين هذه الماكينات هى مكينة المصرف المتحد داخل مصر.

من بين الخدمات التي تقدمها محفظة Vodafone  Cash هى خاصية تجديد باقة الإنترنت بسهولة أيضاً باقة فليكس وذلك من خلال التطبيق الرسمى أنا فودافون، كما يتيح التطبيق الاشتراك فى عروض مميزة تابعة لمحفظة فودافون كاش.

من أهم المميزات التى ساعدت على زيادة انتشار هذه الخدمة هى خاصية سداد الفواتير من مكانك بضغطة زر واحدة، مثل فواتير الكهرباء والغاز والمياه.

كما يمكن الشراء اون لاين عبر المواقع الإلكترونية سواء كانت عملية الشراء داخل مصر عبر موقع جوميا و أمازون مصر أو خارج مصر مثل موقع على بابا وغيرها من المواقع.

ايضاً يمكن التبرع للعديد من المنظمات أو المؤسسات الخيرية والعلاجية مثل مؤسسة مجدي يعقوب ومؤسسة بنك الطعام المصري مؤسسة مصر الخير وذلك بواسطة محفظة فودافون كاش.

عند الإطلاع على الحد الأقصى للمعاملات اليومية التي تتم خلال محفظة فودافون كاش هو 30 ألف جنية مصري، والحد الأقصى شهرياً هو 100 ألف جنية مصري.

يمكن الاستمتاع بجميع مميزات وخدمات محفظة فودافون كاش من خلال تطبيق أنا فودافون و المتوفر لنظامي التشغيل اندرويد وايفون، ويمكن تحميله بواسطة متجري ابل ستور ومتجر جوجل بلاي.

وللتحميل، يجب الذهاب إلى أحد المتاجر مثل متجر جوجل بلاي ثم البحث عن التطبيق باسم أنا فودافون، سوف يظهر لك التطبيق أول نتيجة بحث، قم بتحميل التطبيق ثم الاستمتاع بجميع المميزات.

3. محفظة اتصالات كاش للمدفوعات الرقمية

تعتبر محفظة اتصالات كاش من أفضل المحافظ الإلكترونية التابعة لشركة Etisalat Misr والتى تقدم خدمات شبيهة لحد كبير محفظة فودافون كاش، والتى تساعد مستخدمي شركة اتصالات على ارسال واستقبال الاموال بسهولة.

تقدم محفظة اتصالات كاش العديد من الخدمات مثل تحويل الأموال، حيث يمكن تحويل الأن الأموال بسهولة وبأمان دون الخوف من سرقة الأموال.

كما يمكن سحب وايداع الاموال من خلال ماكينة الصراف الآلي التي تدعم محفظة اتصالات كاش، ومن بين البنوك التي تدعم محفظة اتصالات كاش، بنك مصر وبنك القاهرة وبنك قطر الوطني وبنك قناة السويس و بنك المصرف المتحد وبنك عوده وبنك الأهلي المتحد وبنك الاسكان والتعمير.

ويجب العلم أن رسوم التحويل أو السحب عبارة تكون بحد أقصى 1% والتى تكون بحد أدنى 2 جنية عند السحب من أى فرع.

كما تتيح محفظة اتصالات كاش الشراء اونلاين من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة مثل متجر أمازون ومتجر جوميا، كما يمكن الشراء من خارج مصر عبر المحفظة.

يمكن من خلال المحفظة دفع الفواتير مثل فواتير المياه والغاز والكهرباء بالإضافة الى مصاريف المدارس والجامعات.

تتوفر محفظة اتصالات كاش على تطبيق اتصالات كاش والذى يكون متوفر لنظامي التشغيل اندرويد وايفون، ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي ومتجر ابل ستور.

للتحميل، يجب التوجه إلى متجر جوجل بلاي او متجر ابل ستور ثم البحث عن تطبيق اتصالات كاش، حيث سيظهر لك التطبيق فى نتائج البحث الأولى، قم بتحميل التطبيق ثم الاستمتاع بجميع خدمات المحفظة.

فى النهاية، يوجد الكثير من المحافظ الإلكترونية المشهورة داخل مصر، فى هذا المقال قد وضحنا أفضل 3 محافظ إلكترونية مثل تطبيق انستا باي ومحفظة فودافون كاش واتصالات كاش، كما وضحنا أفضل مميزات هذه المحافظ وكيفية التحميل.

  

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية