تسجيل الخروج

هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟

الصفحة الرئيسية > قائمة الأخبار > الأخبار المسائى : السفير المصري في جوبا يلتقي رئيس المحكمة العليا بجنوب السودان
source icon

الأخبار المسائى

.

زيارة الموقع

السفير المصري في جوبا يلتقي رئيس المحكمة العليا بجنوب السودان

التقى السفير "معتز مصطفى عبد القادر"، سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان، رئيس المحكمة العليا بجنوب السودان "تشان مادوت" حيث تناول الجانبان العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأكد السفير المصري توجه الدولة المصرية نحو الوقوف إلى جوار الأشقاء في جنوب السودان وتقديم كل ما من شأنه المساهمة في عملية البناء والتأسيس التي تمر بها البلاد، معرباً عن استعداد مصر لتعزيز التعاون في مجال القضاء، حيث أبرز الأهمية المحورية لهذا الشكل من التعاون بوصف القضاء ركيزة أساسية من ركائز الدولة.

وأشار "عبد القادر" إلى رسوخ المؤسسات الدستورية والقضائية المصرية وما هو معروف عنها من استقلالية وريادة على المستويين العربي والإفريقي، مؤكداً أن مصر لن تدخر جهداً لنقل الخبرات الفنية والقانونية لدى تلك المؤسسات إلى جنوب السودان.

فيما أكد "مادوت" من جانبه اعتزازه بالروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر وجنوب السودان، كما أعرب عن تقديره الكبير لمؤسسة القضاء المصري بما لها من تاريخ عريق، مبدياً تطلعه إلى الاستفادة من الخبرات الدستورية والقضائية المصرية في مرحلة البناء الدستوري والقانوني التي تمر بها البلاد، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات القضائية المصرية ونظيرتها الجنوب سودانية، بما يشمل تكثيف الزيارات المتبادلة، وتبادل الخبرات، وبرامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات لبناء كفاءات قضائية جنوب سودانية.
 

هل تريد تفعيل الإشعارات ؟

حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية